زراعة الحواجب

ماذا يحدث خلال زرع الحاجب

قد لا تكون قد أعطيت الكثير من خلال الحفاظ على حاجبيك ، ولكن إذا كنت ترغب في الحفاظ على المظهر السلس والشاب ، يمكن أن يكون حاجبيك مؤشرًا دقيقًا جدًا لعصرك الحقيقي.

ماذا يحدث خلال عملية زرع الحاجب؟

لا يتطلب الأمر إطالة مدة الإقامة في المستشفى وفقط سوى عملية تخدير موضعي ، كما أن عملية زرع الحاجب هي عملية بسيطة نسبيًا. سوف يعمل الجراح بدقة ودقة متناهية من أجل تحقيق نتائج رائعة. في المتوسط ما بين 250 و 400 شعرة فردية مطلوبة لكل الحاجب من أجل الحصول على جبين طبيعي وصحي المظهر. اعتمادًا على حجم ومظهر الحاجب الحالي بالإضافة إلى المظهر الذي ترغب في تحقيقه ، قد يختلف هذا العدد الفعلي. يجب زرع كل شعرة بعد اتجاه النمو الطبيعي للشعيرات الأخرى للحاجب ، مع التأكد من أنها مستوية على الجلد. ولتحقيق مظهر متساوي وكامل للحاجب ، يجب أيضًا وضع الشعر بإحكام شديدًا.

للتأكد من عدم وجود ندبات لكل من الرأس والحواجب المستلمة يتم استخدام إبر صغيرة لإزالة بصيلات الشعر المانحة. عادة ، يتم إزالة بصيلات الشعر المانحة من المنطقة خلف الأذنين. وتستخدم بعد ذلك الإبر الصغيرة ، التي يبلغ قطرها بضعة ملليمترات فقط ، لزرع الشعر في وقت واحد ؛ هذه هي عملية دقيقة.

يتم إعطاء مخدر موضعي قبل الإجراء حتى يتمكن المريض من الاسترخاء وتجنب الشعور بعدم الراحة. ومع ذلك ، ليس هناك حاجة للبقاء في العيادة بعد عملية الزرع – يمكن للمريض العودة إلى المنزل للتعافي.

بعد زراعة الحاجب:

يتطلب الطعم الجزئي ما بين 100-200 شعرة للحصول على حاجب ناعم بشكل جيد ، وهناك حاجة إلى 200-400 من الطعوم من أجل تحقيق حاجب كامل. سيتعرض بعض المرضى لكمية صغيرة من الكدمات والتورم لفترة قصيرة من الزمن. ومع ذلك ، فإن فترة الشفاء للزرع هي سريعة نسبيا وخالية من الألم.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تكون التأثيرات الكاملة لرؤوس الحواجب – إما جزئية أو كاملة – مرئية ، لكن هذه النتائج ستكون دائمة. سترى تحسنا في كل من شكل وسماكة الحاجب. ومع ذلك ، فإن بعض هذه الشعر تنخفض في غضون بضعة أسابيع. لا داعي للذعر عندما يحدث هذا ، فالسفر جزء طبيعي تمامًا من عملية الاستعادة ، وستستمر الشعيرات الجديدة في النمو. تجدر الإشارة إلى أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى عام حتى تظهر النتائج الكاملة لعملية الزرع.

سوف تستمر الشعرات المزروعة في النمو ، ومن أجل الحفاظ على شكل الحاجب ، من المهم قصها أو تقليمها بشكل منتظم ، كل أربعة أسابيع تقريبًا. إذا تركت دون توقف فإن الشعر المزروع سيستمر في النمو لذا من المهم تنفيذ روتين صيانة منتظم.

متى يكون استعادة الحاجب؟

لسوء الحظ ، ليس كل شخص لديه حواجب كثيفة بشكل طبيعي ، ويمكن أن تكون عملية الزرع وسيلة جيدة لزيادة ما لديك بالفعل. في حالة الأشخاص ذوي الشعر الحاجب الأخف ، هذا هو الحال في أغلب الأحيان. باستثناء السن ونمط الحواجب الوراثية ، هناك عدد من الأسباب الشائعة لبدء عملية زرع الحواجب ، بما في ذلك:

  • الإفراط في نتف
  • العلاج الكيماوي أو العلاج بالأشعة
  • ندبات أو رضوض جلدية ، تسببها أشياء مثل الثقب أو الحروق أو الوشم
  • نتف الشعر (Trichotillomania) ، وهي سمة سلوكية تسيء إلى الذات ، وتشمل التجاذب والشد عند الشعر في الحاجب.
  • أمراض جهازية

قد يكون قرار إجراء عملية زرع شعر الحاجب قرارًا شخصيًا جدًا ، فهذا لا يعني أنك ستنتهي بحاجبين كثيفين ، يمكنك اختيار النتيجة التي تبحث عنها. ما يعنيه ذلك هو أنه سيكون لديك حواجب ذات شكل جيد وحتى سميك ولامع ويمكن أن تعطي وجهك مظهرًا أكثر شبابا.

زرع الحواجب

عندما يتعلق الأمر بالحصول على مظهر شبابي ، قد لا تكون قد أعطت الكثير من الاهتمام للحاجبين ، ومع ذلك يمكن أن تكون مؤشراً حقيقياً على عمرك الحقيقي. على الرغم من أن حواجبنا رقيقة بشكل طبيعي مع تقدمنا في السن ، فقد يحدث هذا أيضًا بسبب عوامل أخرى مثل الندب أو حتى المرض. لذلك حتى لو كان وجهك خاليًا من التجاعيد ولا يزال يتمتع بمظهر منعش ونابض ، يمكن أن يضعف حواجبك الرقيقة قبل الأوان. هذا صحيح بالنسبة للرجال والنساء.

ولكن هنالك اخبار جيده. يمكن لعملية جراحية استبدال الحاجب أن تساعدك على تجنب ذلك ، مما يمنحك الحواجب التي يمكن أن تكون دراماتيكية أو غير دقيقة كما تريد. حواجب طبيعية كاملة المظهر تعطي مظهرًا جذابًا. عملية استعادة الحواجب هي عملية بسيطة ، وغالبًا ما يصعب على الأشخاص الآخرين معرفة ما الذي غيّر شكل مظهرك ، حيث أن النتائج دقيقة جدًا ، ولكنهم سيلاحظون أنك تبدو أكثر صحةً وأصغر سناً وأكثر إشعاعًا. على الرغم من أن وقت الشفاء والشفاء سريع للغاية ، فمن الضروري اختيار الجراح الذي يجربه في جراحة زرع الحواجب لضمان تحقيق أفضل النتائج. في مركزنا ، لدينا خبرة كبيرة في جراحة زرع الحاجب الكاملة والجزئية ، باستخدام أحدث التقنيات من أجل الحصول على أفضل النتائج الطبيعية.

الإجابة على الأسئلة الطبية حول زراعة الحواجب

1-هل أنا مرشح جيد لعملية زرع الحواجب؟

أنا مهتم جدا بزراعة الحاجب لكنني قرأت أن هذا الإجراء عادة ما يتم فقط على الأشخاص الذين ليس لديهم شعر حاجب بسبب خطر فقدان الصدمة. هل من الممكن زيادة كثافة وسماكة حاجبي دون فقدان الشعر لدي بالفعل؟ هل هناك أي جراحين في كندا يتخصصون في عمليات زرع الحواجب؟ شكرا لكم.

2-هل تبدو زراعة الحاجب طبيعية كما الحواجب العادية؟

سيأخذ الطبيب بصيلات الشعر على جانبي أو خلفي ويزرعها في منطقة الحاجب. سؤالي هو هل تبدو طبيعية تمامًا؟ هل يمكن للناس أن يقولوا أنني أجريت عملية زرع الحاجب؟ هل ينمو الشعر المزروع في اتجاهات مختلفة و سمعت أن منطقة الحاجب يمكن أن تصبح حمراء و يمكنك الحصول على رؤوس بيضاء. أخشى من حدوث هذا – هل هو شائع؟

3-هل يجب علي الخضوع لعملية زرع الحاجب أولاً قبل عملية زراعة الشعر؟

لا يوجد سبب لتجنب القيام بهما في نفس الوقت لأن مظهر حاجبيك
لا ينبغي أن يؤثر في الطريقة التي ترى بها شعرك. ويمكنك دائما قلم رصاص في حاجبيك
يعطي هذا التأثير. بقدر ما ماكياج ، سترغب في الانتظار بضعة أسابيع حتى تلتئم تماما الأمور

4-هل ستقوم عملية زرع الحاجب بمساعدة حاجبي؟

قد يساعد زرع الجوانب الوسطية في الحواجب على زيادة تراكمها ، إلا أنك قد ترغب في التفكير في microblading كبديل لأنك تبدو بالفعل في حالة جيدة.

5-هل بعد إجراء عملية زرع الحاجب يمكن الحصول على حواجب السميكة؟

زرع الحواجب هو إجراء متكرر في جميع الممارسات. هناك نمط فريد ضروري لمتابعة وضع الطعوم عندما يتعلق الأمر بتعزيز الحاجب. قد يكون ما يتراوح بين 200 إلى 300 طعمًا كافياً لإعطاء كثافة أكبر للحاجبين ، وقد لا يزال يتم استئصال هذه الطعوم من مواقع المانحين الخلفي لفروة الرأس المستخدمة في عمليات جمع التطعيم الأخرى.

6-هل يمكن استخدام شعر الجسم لزراعة الحواجب؟

يمكن استخدام شعر الجسم ولكن المعيار هو شعر فروة الرأس. تتطلب عمليات زرع الحواجب التي تستخدم في الغالب الطعوم ذات الشعر الأحادي المأخوذة من فروة الرأس مهارة خاصة في تحديد “الانحناء” ؛ وهذا أمر طبيعي في كل شعر مزروع. لذلك عندما يتم وضعه في الفريق الجراحي ، يجب وضع المنحنى الطبيعي للشعر للاستفادة منه عند وضعه. كما يجب وضعه في وضعه مستويًا بما يتلاءم مع شعر الحاجب الطبيعي. كثيرًا من الجراحين بدون خبرة كبيرة لا يستطيعون الحصول على أي من هذه التقنيات بشكل صحيح وإذا لم يفعلوا حاجب الحاجب بدلاً من وضع مسطح كما ينبغي. في حالتك ، قد يساعدك الشعر الداكن والحاجب ذي الكعب السفلي على تأطير وجهك ، ولكن بالطبع ، فإن مكالمتك هي 100٪ فيما تريد أن تبدو عليه.

7-ما هي الآثار الجانبية المحتملة لعملية زرع الحواجب؟

عملية زرع الحاجب لها مخاطر مشابهة لعمليات زرع الشعر الأخرى ، مثل النزيف والعدوى والخدر والندبات ، لكن كل هذه الحالات غير شائعة. قد تشمل المخاطر الأخرى سوء المحاذاة أو التوجه غير السليم لأعمدة الشعر ، والشعر المزروع ، وفشل الكسب غير المشروع ، والأضرار التي لحقت بشعر الحاجب الطبيعي المحيط ، وسوء تطابق لون الشعر أو قوامه. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم أن نتذكر أن الشعر المزروع سيتطلب تشذيبًا منتظمًا بمجرد أن يبدأ في النمو.