شفط الدهون

شفط الدهون

ما يجب أن تعرفه :

شفط الدهون هو إجراء تجميلي يزيل الدهون التي لا يمكنك التخلص منها خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة. عادةً ما يقوم الجراح البلاستيكي أو الجلدي بإجراء العملية على الوركين أو البطن أو الفخذين أو الأرداف أو الظهر أو الذراعين أو الوجه لتحسين شكلها. ولكن يمكن أيضًا إجراء عملية شفط الدهون مع جراحات تجميل أخرى ، بما في ذلك شد الوجه ، وتخفيضات الثدي ، وشد البطن.

شفط الدهون: احد طرق الحصول علی جسم رشیق و خالي من أي دهون و ترهلات خصوصاً بعد فقدان الوزن هي عملية نحت الجسم بمتنوع اشکالها.

عملية نحت الجسم عبارة عن عملية لإصلاح شکل الجسم و تحدیده و التخلص من الدهون االمتراکمة و الترهلات الزائدة وبالتالي الحصول علی جسم مثالي.

تتعدد طرق نحت الجسم الغیر جراحية مثل ممارسة التمارین الریاضية و الحمیات الغذائية و … و لکن عند فشل جمیع المساعي یلجأ الباحثون عن القوام المتناسق و الجسم الرشیق لعملیات نحت الجسم الجراحية.لان طرق تنظیم الغذاء التقليدية التي تستخدم للعناية بالجسم عندما تنجح في تقلیل الوزن الزائد تخلف بعدها عدة مشاکل مثل الترهل،أما ممارسة التمرینات الریاضية المخصصة لنحت الجسم تتطلب فترات طویلة جدا لتظهر نتائجها.

عندما یتعلق الأمر بالمظهر الخارجي و الجمال و الرشاقة ،یبحث الکل عن اسرع الطرق ؛لذا یختار الکثیر من الرجال و النساء عملية نحت الجسم .

کانت قدیماً تنحصر عمليات نحت الجسم في الجراحة فقط لکن مع تطور الطب اصبحت هناک طرق متعددة لنحت الحجم مثل:

  • نحت الجسم باللیزر منخفض المستوی(البارد)
  • نحت الجسم بتقنیات الموجات فوق الصوتية
  • نحت الجسم بتقنیات الأشعة فوق الحمراء
  • نحت الجسم من خلال العلاج بتقنية المیزوثراپي
  • جراحات نحت الجسم(عملیات اللیزر رباعي الأبعاد)

یحبذ بعض الشباب في البداية شفط الدهون من ثم نحت الجسم تتم هذه العملية بشفط الدهون المتراکمة في منطقة ما و بعدها شد و تنسیق قوام الجسم عادة  یتم اجراءه من قبل الطبیب تکون الشقوق صغيرة و تشفي تارکة عددا ضئیل من الندبات .

خلال فترة الشفاء تعاد عملية تشکیل الأنسجة الکامنة و موازنة السوائل في الجسم .

لترهل البطن و الأرداف ،الفخذین و الجزء السفلي من الجسم بشکل عام ،رفع و ضبط ترهل الثدی الذی یحدث بسبب زیادة الوزن و الرضاعة ،لرفع الذراعين المترهلة التی تحدث عند خسارتک جزء کبیر من وزنک،لتصحیح و تجمیل الأرداف تجری عملیات شفط الدهون و نحت الجسم .

اکثر عملیات نحت الجسم المذکورة تتم في جلسات ما عدا تقنية العلاج بالییزررباعي الأبعاد. تتم عملية النحت بالیزر رباعي الأبعا بجلسة واحدة و تکرارها یعتمد علی حالة المریض المادية . الممیز في هذه العملية انها لا تحتاج الی فترة نقاهة علی الاطلاق و یمکن للمریض ممارسة حیاته الطبيعية مباشرة بعد الخروج من الجلسة التي تتراوح مدتها بین 30-45دقیقة.و ما علی المریض بعدها الا استخدام کمادات ماء باردة و کریمات مضادة للإلتهاب .

عملية نحت الجسم سواء کانت جراحية او غیر جراحية(باللیزر)ستظهر نتائجها بشکل ملحوظ فی الاسابیع الأولی من عملها لانها حل سریع  وفوری للجسم و تعطي کل مریض الرضا التام عن شکله و مظهره.

هل أنا مرشح جيد؟

سترغب في الحصول على توقعات واقعية. لن يتخلص شفط الدهون من السيلوليت ، لذلك إذا كنت تأمل في أن تخرج من الجراحة دون أي إجراء ، فلن يكون لديك الحظ. شفط الدهون هي عملية جراحيه ، ومعها يأتي المخاطر. لذلك يجب أن تكون بصحة جيدة قبل أن تحصل عليها.

  • كن في حدود 30٪ من وزنك المثالي
  • لديك جلد قوي ومرن
  • لم تدخن

لا ينصح الأطباء بإجراء العملية إذا كنت تعاني من مشاكل صحية متعلقة بتدفق الدم أو أمراض القلب أو السكري أو جهاز مناعة ضعيف.

ماذا يجب أن أعرف مسبقا؟

الخطوة الأولى هي التشاور مع الجراح. تحدث عن أهدافك والخيارات والمخاطر والفوائد والتكاليف. اسأل كل أسئلتك. إذا قررت المضي قدما في عملية شفط الدهون ، فسوف يعطيك الجراح تعليمات حول كيفية التحضير لها. قد تشمل هذه القيود على النظام الغذائي والكحول. أخبر الجراح عن أي نوع من أنواع الحساسية لديك وأي أدوية تتناولها ، بما في ذلك المكملات الغذائية التي تباع بدون وصفة طبية. ومن المرجح أنها ستوصي بالتوقف عن تناول بعض الأدوية ، مثل مميّزات الدم وبعض المسكنات قبل عدة أسابيع من الجراحة.

ماذا يجب أن أتوقع؟

قد يحدث شفط الدهون في عيادة طبيبك أو في مركز الجراحة. تأكد من اعتماد المكان الذي تنجزه فيه ، و لازم يكون معروف بمعاييره المهنية وسلامة النتائج الجيدة. ستعود إلى المنزل في يوم الإجراء. تأكد من أن يكون شخص ما يقودك إلى المنزل بعد ذلك. إذا كنت تريد إزالة الكثير من الدهون ، فيجب إجراء العملية الجراحية في المستشفى ، حيث يمكنك البقاء بين عشية وضحاها.

  • قبل بدء عملية شفط الدهون ، قد يحدد طبيبك مناطق الجسم التي سيتم علاجها. وقد تأخذ أيضًا صورًا لاستخدامها لاحقًا لإجراء المقارنات قبل وبعد وبعد.
  • بعد ذلك ستحصل على تخدير عام – مما يعني أنك لن تكون مستيقظًا أثناء الإجراء – أو “محلي” ، مما يعني أنك ستستيقظ ولكن لا تشعر بأي ألم.

أسئلة وأجوبة حول شفط الدهون

1-ما يمكن توقعه مع شفط الدهون؟

شفط الدهون يتطلب الذهاب تحت التخدير لهذا الإجراء. هذا يعني أنك لن تشعر بأي ألم أثناء جراحة شفط الدهون. ومع ذلك ، ستشعر بالألم بعد العملية. يمكن أن يكون التعافي مؤلمًا أيضًا.
اعتمادا على أجزاء الجسم التي تتطلب عملية شفط الدهون ، قد يكون لديك إقامة أقصر أو أطول في المستشفى. يمكن القيام ببعض الإجراءات في مركز العيادات الخارجية. من الشائع حدوث ألم وتورم وكدمات ووجع وخدر بعد شفط الدهون.

2-ما هي مخاطر شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون هي عملية خطيرة ذات مخاطر متعددة. من المهم مناقشة جميع مخاطر شفط الدهون مع طبيبك قبل إجراء العملية و ايضا يجب ان تختار مركز موثوق و متخصص في هذه المجال.

3-ما هي الآثار الجانبية على المدى الطويل لشفط الدهون؟

الآثار الجانبية على المدى الطويل من شفط الدهون يمكن أن تختلف. يزيل شفط الدهون بشكل دائم الخلايا الدهنية من المناطق المستهدفة من الجسم. لذلك ، إذا اكتسبت وزنا ، ستظل الدهون مخزنة في أجزاء مختلفة من الجسم. يمكن أن تظهر الدهون الجديدة أعمق تحت الجلد ، ويمكن أن تكون خطيرة إذا كانت تنمو حول الكبد أو القلب.
يعاني بعض الأشخاص من تلف دائم في الأعصاب والتغيرات في الإحساس بالجلد. قد يطور الآخرون انحدارات أو ثغرات في المناطق التي تم امتصاصها ، أو قد يكون لها بشرة متعرجة أو مموجة لا تختفي.

4-من ينبغي أن يتلقى علاج شفط الدهون؟

على الرغم من أن شفط الدهون قد يبدو طريقة سريعة لفقدان وزن الجسم عن طريق إزالة الدهون ، إلا أن الإجراء لا ينصح به لعلاج السمنة. يجب أن يكون المرشحون لهذا الإجراء ضمن نطاق الوزن الطبيعي أو أعلى قليلاً. يمكن إزالة الدهون الزائدة التي لا يمكن إزالتها من خلال اتباع نظام غذائي طبيعي وممارسة من خلال شفط الدهون.
من المهم أن نفهم أن شفط الدهون لا يمكن إزالة السيلوليت. تنفيذ الإجراء في المناطق التي تحتوي على السيلوليت يمكن أن يسبب خلل في الجلد وبالتالي ينفي التأثيرات.

5-ما عليك أن تتوقعه من الجراحة التجميلية للبطن و شفط الدهون؟

ستحتاج أولاً إلى استشارة طبيب جراح بشأن الإجراء. بعد تلقي بعض التفاصيل الأساسية حول نوع عملية شفط الدهون المراد إجراؤها ، ستخضع لفحوصات طبية للتأكد من أنك تتمتع بصحة كافية للإجراء. يجب أن يكون الجراح على دراية بأية أمراض الحساسية والأدوية والمكملات العشبية التي تتناولها حاليًا.
إذا قرر الجراح أنك مرشح جيد لشفط الدهون ، فسوف يُطلب منك التوقف عن تناول الكحول قبل العملية المجدولة بأيام. ومن المرجح أيضا أن النظام الغذائي الخاص بك سيتم السيطرة عليها قبل الإجراء.

6-ما هو شفط الدهون؟

إن عملية شفط الدهون أو تسمى في بعض الأحيان Lipo هي أفضل خيار لأولئك الذين لا يستطيعون التخلص من الدهون الزائدة عن طريق اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة. لذا فهذه طريقة سهلة للحصول على اللياقة بدون أي متاعب وأنشطة بدنية متوترة. من خلال هذه الجراحة التجميلية ، يمتص الجراح الدهون الزائدة في مناطق مثل الوركين ، الجوارب ، الأرداف والبطن. شفط الدهون في إيران هي واحدة من العمليات الجراحية البلاستيكية الأكثر شعبية من قبل النساء والرجال ، وجميع أولئك الذين يرغبون في أن تبدو وكأنها لائقا.

7-ما يجب ان يتعمل قبل الخضوع لعملية شفط الدهون؟

بعد التشاور مع طبيبك ، سيقرر ما إذا كنت بحاجة إلى جراحة شفط الدهون أم لا. في الواقع ، هذا هو السبب في أن عليك اختيار جراح محترف ، لأنه يجب أن يخبرك بصراحة ما إذا كان شفط الدهون مناسب لك أم لا. نظراً لأن شفط الدهون يحظى بشعبية كبيرة بين الإيرانيين ، فإن بعض الأطباء الفارسيين ماهرين جداً في هذا المجال. لذا يمكن لإيران أن تكون وجهة جيدة للقيام بهذه العملية.