الجراحة الترمیمیة

الجراحة الترميمية

الجراحة الترميمية, تؤدي معالجات السرطان أحيانًا إلى الإضرار بوظيفة جزء من الجسم أو مظهره. تساعد الجراحة الترميمية في إصلاح هذا الضرر. تختلف الجراحة الترميمية عن الجراحة التجميلية لأن الجراحة الترميمية تتم لأسباب طبية. تغطي معظم شركات التأمين الجراحة الترميمية المطلوبة بعد علاج السرطان.
هناك حاجة ماسة إلى الجراحة الترميمية بعد بعض أنواع الجراحة لإزالة السرطان. على سبيل المثال ، قد يختار الشخص إجراء جراحة ترميمية بعد استئصال الثدي.استئصال الثدي هو الاستئصال الجراحي للثدي. هو نوع من العلاج لسرطان الثدي. مثال آخر هو عندما يحل الجراح محل الأنسجة أو الأعصاب التي تمت إزالتها أثناء علاج سرطان الرأس والرقبة أو سرطان الجلد.

مراكز العلاج:

عادة ما تتم الجراحة الترميمية في الأنواع التالية من المراكز:

  • مركز العيادات الخارجية. هذا يمكن أن يكون مكتب الطبيب أو العيادة أو مركز الجراحة
  • مركز المرضى الداخليين. يبقى المريض في المستشفى لإجراء الجراحة.

الفريق الطبي:

يعتمد الطبيب الذي يقود فريقك الطبي على موعد إجراء الجراحة الترميمية:

قد يقوم أخصائي الأورام الجراحي بقيادة الفريق إذا كان لديك جراحة ترميمية في نفس الوقت مثل جراحة إزالة السرطان. يقوم العديد من الجراحين الذين يزيلون السرطان بإجراء أنواع معينة من الجراحة الترميمية بانتظام. ﻗﺪ ﻳﻘﻮد اﻟﺠﺮاح اﻟﺘﺼﺎﻋﺪي اﻟﺠﻬﺎز اﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﺠﺮاﺣﺘﻚ إذا ﻣﺎ أﺟﺮﻳﺖ اﻟﺠﺮاﺣﺔ اﻟﺘﺮﻣﻴﻤﻴﺔ ﻓﻲ وﻗﺖ ﻻﺣﻖ. هو أو هي بعد ذلك يعمل عن كثب مع أخصائي الأورام والأعضاء الآخرين في فريق الرعاية الصحية الخاص بك

كيف تعمل الجراحة الترميمية:

العديد من العمليات الجراحية الترميمية تستخدم تقنيات الاوعية الدموية الدقيقة. يسمى هذا أيضًا “جراحة السديلة الحرة”. في هذا النوع من الجراحة ، يأخذ الجراح الأنسجة والأوعية الدموية من جزء واحد من جسم الشخص وينقلها إلى الجزء التالف وهذا ما يسمى زرع.
يربط الجراح الأوعية الدموية باستخدام غرز صغيرة لا يمكن رؤيتها إلا باستخدام المجهر. تقوم الغرز بتوصيل الأنسجة والأوعية الدموية بتلك الموجودة في الموقع الجديد.
على سبيل المثال ، جراحة الرأس والرقبة تغير أحيانًا شكل عظم الفك. جراح ترميمي قد يزرع العظم من الساق إلى الوجه. هذا يعيد شكل عظم الفك وغالباً ما يكون وظيفته.

أنواع أخرى من الجراحة الترميمية:

وتشمل أنواع أخرى من العمليات الجراحية الترميمية. الجلد والوتر وترقيع العظام. يقوم الجراح بزرع الجلد السليم أو الوتر أو العظم إلى مكان جديد في الجسم أو على الجسم. لا تحتوي الأنسجة المزروعة على إمدادات الدم الخاصة بها. هذا يعني أن الأوعية الدموية الجديدة يجب أن تنمو.

جراحة رفرف محلية. يستخدم هذا النهج أنسجة الجسم القريبة لتغطية المنطقة المتأثرة بجراحة السرطان. لا يقوم الجراح بفصل الأنسجة عن الجسم أو الدم. يتحرك هو أو هي في حين أنها لا تزال تعلق على المنطقة المجاورة. يزرع اصطناعي.
في بعض الأحيان ، تحل الزرعة الاصطناعية محل جزء الجسم المتضرر. وتشمل الأمثلة على ذلك زراعة الثدي ، الخصية ، والقنية .ترميم الندوب. تساعد هذه العمليات الجراحية على تقليل مظهر الندوب من الجراحة السابقة.

اتخاذ القرارات المتعلقة بالجراحة الترميمية

تحدث مع الجراح عن خياراتك. يعتمد نوع الجراحة الترميمية المناسبة لك على عدة عوامل.

موقع وشدة الضرر

العمليات الجراحية السابقة

تفضيلاتك الشخصية

الحاجة لمزيد من علاج السرطان

الصحة العامة والظروف الطبية الأخرى

في كثير من الأحيان ، تتم الجراحة الترميمية مباشرة بعد إزالة الورم. في أحيان أخرى قد تحتاج إلى الانتظار حتى الانتهاء من العلاجات الأخرى للسرطان ، مثل العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي.

الشفاء من الجراحة الترميمية:

يعتمد وقت التعافي من الجراحة الترميمية على نوع الجراحة. اسأل الجراح عن مواضيع الاستعادة هذه قبل الجراحة:

وقت الاسترداد المتوقع

كيفية إدارة أي ألم أو انزعاج قد تكون لديكم

قيود على روتينك اليومي ومدة استمراره

في بعض الأحيان ، قد يضطر الشخص إلى إجراء تعديلات دائمة على نمط الحياة. على سبيل المثال ، إذا تمت إزالة المثانة ، فإن الحقيبة الموجودة على الجزء الخارجي من الجسم ستجمع البول.

التعامل مع الآثار الجانبية العاطفية للجراحة الترميمية:

تحدث مع جراحك الترميمي حول كيفية تغيير الجراحة بالطريقة والشكل. من الطبيعي أن تؤثر التغييرات التي تطرأ على جسمك في صورتك الذاتية. يمكن أن تساعدك النصائح التالية على إدارة التأثيرات الجانبية العاطفية:

اطلب الدعم لإدارة مشاعرك المتعلقة بتغييرات جسدك.

فكر في الانضمام إلى مجموعة دعم للأشخاص الذين عايشوا تغييرات مماثلة. يمكنك التعلم من تجارب الآخرين ومشاركة تجاربك الخاصة.

النظر في المشورة. اطلب من أحد أعضاء فريق الرعاية الصحية الخاص بك إحالة إلى أخصائي الصحة العقلية.

أسئلة لتطرحها علي الجراح العملية الترميمية:

هل أنت معتمد من مجلس الإدارة؟ ما هو تخصصك؟جراحة ترميمية أو تجميل؟

ما عدد الجراحات الترميمية أو التجميلية من هذا النوع التي تقوم بها في السنة؟

ما هي خيارات الجراحة الترميمية؟

ما هي مزايا وعيوب كل نوع؟

متى يمكنني إجراء جراحة ترميمية؟

ما هي التكاليف التي ينطوي عليها هذا النوع من الجراحة التجميلية؟ ماذا يغطي التأمين الخاص بي؟

متى تستغرق الجراحة الترميمية؟

كيف يمكنني الاستعداد للجراحة؟

هل هذه جراحة للمرضى الداخليين أو الخارجيين؟ إذا كانت جراحة للمرضى الداخليين ، كم من الوقت سأكون في المستشفى؟

ما هي المضاعفات المحتملة لهذا النوع من الجراحة؟

كم من الوقت يستغرق استرداد لي؟ متى يمكنني استئناف أنشطتي العادية ، بما في ذلك التمرين؟

هل سأحصل على غرز و / أو دبابيس و / أو ضمادات؟

هل سيكون لدي ندبة أو آثار دائمة أخرى من الجراحة؟

ما نوع النتائج التي يمكن أن أتوقعها؟

هل يمكنني مشاهدة صور لعمليات جراحية مماثلة؟

ما هي التغييرات التي يمكن أن أتوقعها في المنطقة التي أعيد بناؤها بالعملية الترميمية؟

هل سأحتاج إلى إجراء عملية جراحية أخرى في المستقبل؟

هل أحتاج إلى أي مواعيد أو اختبارات متابعة بعد الجراحة التجميلية؟

 

الخدمات:

العلاج الترميمي:

 

علاج الجروح الناجمه عن الداء السكري و الحروق مع احدث تقنيات و الجهزة الاوروبيا

علاج الجروح الناتجة عن الاستوميا و الكولوستوميا.

علاج الجروح الناتجة عن الداء السكري

علاج قرحة الفراش و الجروح العروقية

علاج الجروح المزمنة و الصعبة

اجراء PRP و تضميد الجرح

علاج الجروح عند المرضی السکری و المنع من قطع العضو

 

الإجابة على الأسئلة الطبية حول الجراحة الترميمية

1- ما الذي يعتبر جراحة ترميمية؟

يتم إجراء جراحة إعادة بناء لاستعادة الوظيفة والمظهر الطبيعي ، وتصحيح التشوهات الناجمة عن العيوب الخلقية ، والرضوض أو الحالات الطبية بما في ذلك السرطان. … عادة ، تعتبر الجراحة الترميمية ضرورية من الناحية الطبية ويتم تغطيتها من قبل معظم خطط التأمين الصحي.

2- ما هو دور الجراح الترميمي؟

يفحص ، يشخص ، ويعالج جراحيا المرضى الذين لديهم هياكل غير طبيعية في الجسم بسبب عيوب خلقية ، تشوهات في النمو ، صدمة ، عدوى ، أورام ، أو مرض. يقوم بإجراء جراحة لتحسين الوظائف وتقريب مظهر طبيعي.

3-ما هو الفرق بين الجراحة التجميلية والترميمية؟

يتم إجراء جراحة إعادة بناء على هياكل غير طبيعية من الجسم ، والناجمة عن عيوب congential ، تشوهات النمائية ، والصدمات النفسية ، والعدوى ، والأورام أو المرض. … يتم إجراء جراحة تجميلية لإعادة تشكيل الهياكل العادية للجسم ، عادة لتحسين الشكل والمظهر.

4-هل الجراحة الترميمية يغطيها التأمين؟

دفع لإجراءات إعادة الإعمار. يجب تغطية إجراءات إعادة بناء الثدي من خلال خطة التأمين الصحي الخاصة بك ، سواء تمت على الفور ، بعد استئصال الثدي / استئصال الورم ، أو بعد ذلك بعدة سنوات. … بالإضافة إلى ذلك ، يغطي برنامج Medicare إعادة بناء الثدي ، في حين أن تغطية Medicaid يمكن أن تختلف من ولاية إلى أخرى.

5-كيف يفعلون جراحة ترميمية بعد استئصال الثدي؟

يمكن أيضا أن تتم عملية إعادة بناء الثدي بعد عدة أشهر أو حتى سنوات من استئصال الثدي أو استئصال الورم. خلال عملية إعادة البناء ، يقوم جراح التجميل بإنشاء شكل ثدي باستخدام زرع صناعي (إعادة بناء الغرسات) ، ورفعة من نسيج من مكان آخر على جسمك (إعادة بناء ذاتي) ، أو كليهما.

6-هل يمكن لجراحة التجميل الترميمية إصلاح ندبات الحروق؟

خيارات جراحة التجميل للحروق أو الجروح. إذا كان جرحك شديدًا ، فقد تضطر إلى الخضوع للتخلص ، وهو إزالة الأنسجة الميتة ، قبل الجراحة التجميلية. حالما يتم ذلك ، هناك عدة أنواع من علاجات الجروح التي قد يقترحها جراح التجميل: ترقيع الجلد.

7-كم من الوقت بعد استئصال الثدي يمكن أن يكون لديك إعادة الإعمار؟

ينصح بعض الجراحين المرضى بالانتظار حتى بعد الانتهاء من العلاج الإشعاعي والكيميائي قبل إعادة البناء. وهذا يعني أن إعادة البناء يمكن أن تتم بعد 6 إلى 12 شهرًا بعد استئصال الثدي أو استئصال الورم. ويمكن أيضا أن يتم إعادة الإعمار بعد سنوات إذا رغبت في ذلك.