زراعة الشعر

عملية زرع الشعر

نبذة مختصرة عن زراعة الشعر:

لقد تطورت تقنيات زراعة الشعر في الآونة الأخيرة مما يجعل النتائج تبدو أكثر طبيعية. يعد ترميم الشعر من أكثر المجالات الجراحية إثارة وإبداعًا في الجراحة التجميلية اليوم. وقد سمح تقدير دقيق للتشريح باستخدام الطعوم وحدة مسامي. مع أساليب أفضل للحصاد وزرع ، تمثل نتائج زرع الشعر مزيجا من الفن والعلم.

المقدمة

زراعة الشعر هي واحدة من أسرع العمليات المتطورة في الجراحة التجميلية ، مصحوبة بتحسن منتظم في التقنيات. جعلت التطورات الحديثة في التكنولوجيا ومفهوم استخدام ترقيع الوحدة الجرابية هذا الإجراء يصل إلى ارتفاع جديد. وقد شجعت القدرة على توفير نتائج ذات مظهر طبيعي للغاية عدد أكبر من الرجال والنساء الصلع لاختيار هذا الحل الجراحي.

أصبحت التقنيات المتقدمة في السنوات الأخيرة أن عمليات زراعة الشعر FUE و FUT يمكن أن تنعكس الصلع الأنثوي – أو الصلع عند الذكور حيث لا يعرف أحد أنك ستفقد شعرك.

وبتكسير عامل الإحراج ، تحدث أيضًا عدد من الشخصيات العامة عن إجراء عمليات زراعة الشعر. كل من لاعب كرة القدم واين روني والممثل جيمس نسبيت ونجم تلفزيون الواقع كالوم بيست قد سُجل كل شيء عن ذلك. في حين أن آخرين ، مثل الشيف جوردون رامزي ، الممثل روب بريدون و لاعب التنس رافا نادال ، كلها شائعات عن إجراء عمليات زرع.

ومع ذلك ، فإن القرار ليس التسرع في: التكلفة ليست ضئيلة وسيتوقف التأثير على الشخص الذي ينفذ العملية. لذا فأنت بحاجة إلى معرفة أنواع الإجراءات المختلفة والأسئلة التي يجب طرحها على جراح زراعة الشعر قبل اتخاذ قرارك.

من المشاکل التي یعاني منها  اغلب الرجال و بعض النساء احیاناً هی مشاکل تساقط الشعر او الصلع، یلجأ من یعانون من الصلع في الرأس اوعدم نبوت الشعر او التساقط رجالاو نساء الی زراعة الشعر و یمکن زراعة شعر اللحية و الشارب للرجال ايضاً.

توجد طریقتان لزراعة الشعر:

طریقة زراعة الشعر الطبيعي و الطريقة الثانية تعرف بالغرس و یستخدم فيها الشعر الصناعي.

یفضل الکثير العملية الأولی و هي طريقة زراعة الشعر الطبيعي و تتم کالآتي:

یخدر المرء بتخدير موضعي ثم يتم اخذ بصیلات شعر من منطقة من الجسم و غالباً ما يتم اخذ هذه البصيلات من منطقة الرأس الخلفية و تتم زراعتها في المکان المصاب بالصلع

واما في الحالة الثانية یتم غرس خصلات شعر صناعية في المناظق الخالية.

تقنية فوس لزراعة الشعر:

تعتمد هذه العملية علی ازالة شریط من الجلد الخلفي للرأس و خياطته في الجزء الأصلع ثم أن المنطقة الخالية ستغطی بالشعر لاحقاً او یقسم الجراح شريط فروة الرأس لحوالي 500قطعة صغيرة تمتلک عدداً صغيراً من الشعر تزرع في مناطق مختلفة من الشعر.

 

 

توجد هناک اساليب و طرق بدیلة ایضاً؛منها:

توسع الأنسجة،تقليل مساحة الفروة،جراحة شريحة کاملة

 

مدة العلاج :تستعزق مدة علاج الشعر فترة طويلة لیتحقق لک الهدف المرجو احیاناً تحتاج الی العدید من الجلسات و ترک عدة أشهر بين کل جلسة . المدة الکلية التی تحتاجها عملية زراعة الشعر للحصولک علی النتائج المطلوبة تدوم سنتین تقریباً و لکن في بعض الأحيان تظهر النتيجة بعد شهر او  شهرين من أجراء عملية زراعة الشعر صبر المريض من الأمور المهمة جداً في هذه الفتره .

 

للمساعدة علی الحصول علی النتائج المرغوبة بأسرع وقت ممکن یچب عليک تطبيق الإرشادات التالية:

عدم االمس:

بعد یومين من إجراء عملية زراعة الشعر عليک أن لا تلمس الجذور المزروعة لأن أي ضغط تتعرض له الجذور یتسبب باقتلاعها .

عدم تعريض الشعر للبل :

النطقة المزروعة يجب أن تبقا جافة لمدة یومین .

العوامل الجوية:

المطر، الغبار ،أشعة الشمس من العوامل المؤثرة علی عملية زراعة الشعر اذن یجب علیک عدم التعرض لای منهما لمدة شهر حتیتثبت جذور الشعر

التدخین و المشروبات الکحولية:

لتجنب حدوث ای نزیف بعد عملية زراعة الشعر یجب علیک الابتعاد عن التدخین و المشروبات الکحولية .

متابعة الطبيب:

متابعة الطبيب و المراجعة الدائمة و المستمرة مهمه جدا في مرحلة مابعد عملية زراعة الشعر.

الفيزيولوجيا المرضية

العمر السريري للصلع في كل من الرجال والنساء هو عموما حوالي 30 إلى 40 سنة. التاريخ العائلي القوي هو واحد من أفضل المؤشرات للصلع الذكوري أو الصلع الوراثي ، وهو السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر.ويعتقد أن الوراثة الوراثية السائدة الجسدية تسبب هذا تساقط الشعر. قد يبدأ الصلع عند الذكور في سنوات المراهقة ، ويصبح أكثر شيوعًا مع زيادة العمر. من المعروف أن هرمون الذكورة ، هرمون التستوستيرون ، يتم تحويله إلى هرمون ذكري آخر ، 5-ديهدرو ديستيتوستيرون (5-DHT) في بصيلات الشعر. تحت تأثير 5 DHT تبدأ بصيلات الشعر في الأمام و قمة الفروة في أن تصبح أكثر غرامة على مر السنين في الرجال المعرضين وراثيا. يتم تقييد نمو الشعر ويختفي الشعر تمامًا.

مثل معظم الأنسجة ، يخضع الشعر لدوران مستمر طوال الحياة. يتم استبدال بصيلات الشعر بشكل دوري ، وفي أي وقت ، تكون في واحدة من ثلاث مراحل من دورة نموها. مرحلة النمو النشطة (مرحلة النهايات) تتبعها فترة وجيزة من التغير المورفولوجي أو مرحلة التفعيل (مرحلة الطور). ثم يتبع ذلك مرحلة الراحة (مرحلة التيلوجين). يتم تسريب ما يقرب من 40-100 شعرة يوميًا. يزداد هذا المعدل في أواخر الصيف وأوائل الخريف ، وينخفض في أواخر الشتاء أو أوائل الربيع ، بسبب تأثيرات درجة الحرارة. صنّف نوروود الصلع إلى سبع مراحل. في النساء ، عادة ما ينجّي شعري الجبهي ويصنف أصلع الإناث بشكل منفصل عن طريق لودويغ.

الإجابة على الأسئلة الطبية حول زراعة الشعر

1-ما هي عملية زراعة الشعر؟

زراعة الشعر هي جراحة طبية يتم فيها أخذ بصيلات الشعر من جزء آخر من الجسم (موقع المتبرع) إلى الجزء الأصلع أو المنطقة التي تحصل على أصلع (موقع المتلقي). يحدث ذلك تحت تأثير التخدير الموضعي في مكتب الأطباء ولا يستخدم فقط في الصلع الذكري ، ولكن أيضًا للشارق واللحية والحاجبين وفي الإناث.

2-هل أنا مرشح جيد لزراعة الشعر؟

زرع الشعر هو خيار جيد ليس لجميع الناس. اقرأ ما يلي:

المرشحين المناسبين لجراحة زراعة الشعر:

 

أي شخص فقد شعره أو شعره بسبب الإصابة بحروق أو فروة الرأس

الرجال الذين لديهم الصلع الذكوري

النساء مع شعر رقيق

 

زرع الشعر ، ليست فعالة جدا للأشخاص التالية:

 

الناس ليس لديهم ما يكفي من مواقع الشعر المانحة في أجسادهم

النساء اللواتي لديهن نمط انتشار واسع لانتشار الشعر في جميع أنحاء فروة الرأس

أولئك الذين فقدوا شعرهم بسبب بعض الأدوية مثل العلاج الكيميائي

أولئك الذين شكل ندوب الجدرة بعد الجراحة أو الإصابة

الأشخاص الأصغر من 20 عامًا

3-لماذا زراعة الشعر في إيران؟

انخفاض تكلفة هذه الجراحة والأطباء الخبراء المؤهلين هما سببان رئيسيان لهذا الاختيار. زرع الشعر هو إجراء تجميلي شائع في إيران.

مع جراحي زراعة الشعر ذوي الخبرة العالية والتكنولوجيات الحديثة المستخدمة في المستشفيات وعيادات التجميل في جميع أنحاء البلاد (إلى حد كبير في المدن الكبرى مثل طهران ، مشهد ، شيراز ، تبريز ، أصفهان ، كيش ، إلخ) إلى جانب وبأسعار معقولة وخدمات سياحية طبية عالية الجودة ، فإن إيران على استعداد لتزويد المرشحين لزراعة الشعر الأجانب بتجربة ممتعة للغاية من علاج ترميم الشعر.

4-هل يغطي التأمين الصحي عملية زراعة الشعر؟

على الرغم من أن العديد من الناس يعتقدون أن فقدان الشعر هو فعال للغاية على الثقة بالنفس والمظهر ، لأنه لا يعتبر ذلك مهددا للحياة فإنه لا يغطي عادة التأمين الصحي ، للأسف. لذلك يعتبر نوع من الجراحة التجميلية التي ليست ضرورية لمواصلة حياتك ؛ لذلك لا تغطي شركات التأمين ذلك. ومع ذلك ، إذا كان فقدان الشعر بسبب الحروق أو الصدمات ، يغطي التأمين تكاليفه كجراحة ترميمية.

5-أنا قررت أن اعمل عملية زرع الشعر في إيران. ماذا يجب أن أفعل؟

تماما مثل أي عمليات جراحية أخرى ، تحتاج إلى فحص الملفات الطبية الخاصة بك من قبل طبيب محترف. لهذا الغرض ، يجب عليك إرسال وكالة السفر الفارسية إلى جميع ملفاتك ومعرفاتك الطبية. سوف نوصلك بالأطباء الفارسيين وبعد ذلك يمكنك أن تسألهم أي أسئلة لديك في أذهاننا.

لذا ، إذا كان اصلع أو ترقق بالفعل يزعجك وليس لديك الكثير من المال للقيام بهذه الجراحة في أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية ، هناك حل بسيط بالنسبة لك. سافر إلى إيران ، وقم بزراعة الشعر في إيران ، وشاهد أنك ستحصل على معظم أموالك المحفوظة ، بينما تكون لطيفًا تمامًا مع عمليتك.

6-أي مدينة في إيران هي الأفضل لعملية زراعة الشعر؟

وكما ذكرنا من قبل ، فإن معظم المدن الكبرى في إيران لديها هذه الجراحة التجميلية ، مثل طهران وأصفهان وشيراز ويزد ومشهد. لكن طهران وشيراز تعتبران دائمًا قطبين للعمليات الجراحية في إيران ، مع أطبائهما المحترفين. العديد من المرضى من البلدان حول إيران والدول العربية وجميع أنحاء العالم يزورون هذه المدن كل عام للقيام بعمليات زرع الشعر في إيران.

يقرر العديد من هؤلاء الزائرين الاستمتاع بمتعة سياحية بعد الجراحة. حتى بعد الراحة ، يختارون جولة في إيران ويزورون أي أماكن يحبونها في إيران. إذا كنت واحدا منهم ، فقط إلقاء نظرة على حزم جولتنا في إيران.