جراحة تجميل الأنف

جراحة تجميل الأنف

جراحة تجميل اللأنف جراحة الأنف (من الناحية الفنية تسمى رينوبلاستي) هي إجراء جراحة على الأنف لتغيير شكله أو تحسين وظيفته.
يمكن أن يتم ذلك لأسباب طبية مثل تصحيح مشاكل التنفس المتعلقة بالأنف أو التشوه الناتج عن الصدمة أو العيوب الخلقية ويمكن أيضا أن يتم ذلك لأسباب تجميلية والذي سوف يغير شكل الأنف والمظهر(من الناحية الفنية تسمى عملية تجميل الأنف) هي إجراء جراحة على الأنف لتغيير شكله أو تحسين وظيفته.
يمكن أن يتم ذلك لأسباب طبية – مثل تصحيح مشاكل التنفس المتعلقة بالأنف أو التشوه الصحيح الناتج عن الصدمة أو العيوب الخلقية.

اتخاذ قرار بشأن عملية تجميل الأنف:

جراحة تجميل الأنف إذا كنت تفكر في الخضوع لعملية تجميل الأنف ، قم بتعيين موعد مع الجراح لمناقشة الأمر. خلال هذا الاجتماع ، تحدث عن أهدافك وأخبر الطبيب بما يزعجك حول أنفك وكيف ترغب في تغييره. ضع في اعتبارك أنه لا يوجد شيء يسمي الأنف المثالي. ومع ذلك ، يمكن للجراحة تعزيز ميزات الوجه والتأكيد على جمالك الفريد والطبيعي.

اتخاذ قرار بشأن عملية تجميل الأنف:

يمكن لجرّاح التجميل وصف ميزات الوجه التي تجعلك فريدًا ويخبرك كيف ستحسن التغييرات مظهرك. سيقوم الجراح بتقييم هياكل الأنف وميزات الوجه الأخرى. بعد هذا التقييم ، يمكنه معرفة ما إذا كانت توقعاتك واقعية.
سوف يفكر الجراح أيضًا في صحتك العامة ويجب أن يناقش معك المخاطر ووقت التعافي والتكاليف المعنية. هناك تقنيات مختلفة لتغيير شكل الأنف. بمجرد أن تقرر تمضي قدمًا ، يجب أن يصف الجراح تمامًا ما يلزم القيام به.

تجميل الأنف: خطوة بخطوة:

عادة ما يتم إجراء عملية تجميل الأنف كإجراء للمرضى الخارجيين ، مما يعني عدم وجود إقامة ليلية. ستحصل على تخدير عام أو موضعي.
مع التخدير العام ، سوف تنام خلال العملية. مع التخدير الموضعي ، سوف يتم تخديرك وسيخدر أنفك بحيث تكون مسترخياً وغير قادر على الشعور بالألم. أثناء العملية ، يقوم الجراح بعمل جروح داخل الأنف, في الحالات الأكثر صعوبة ، قد يقوم الجراح أيضًا بعمل جروح عبر قاعدة الأنف. ثم يعيد الجراح تشكيل العظام الداخلية والغضاريف لإنتاج مظهر أكثر إرضاءً.

 

الإجابة على الأسئلة الطبية حول الجراحة التجمیلیة الأنف

1-لماذاعلينا القيام بعملية تجميل الأنف في إيران؟

تعتبر جراحة تجميل الأنف و إصلاح عيوب الأنف حاليا واحدة من أكثر العمليات الجراحية شيوعًا والأكثر شيوعًا في العالم, و في إيران لديها أعلى معدل في العالم. عملية تجميل الأنف هي أكثر العمليات الجراحية التجميلية شيوعًا في إيران. إصلاح عيوب الأنف أو تجميل الأنف هي عملية إعادة تشكيل أو تغيير حجم الأنف.

على الرغم من أننا نعتقد حقا أن الجمال يأتي من القلب والروح ، فإن الدراسات تظهر أن المظهر يلعب دورًا مهمًا في الثقة بالنفس وكذلك الانطباع الأول.

2-كم تبلغ تكلفة القيام بعملية تجميل الأنف في إيران؟

على الرغم من أن جودة عمليات جراحة الأنف في إيران عالية ، إلا أن التكلفة لا تزال معقولة للغاية. بما أن تكاليف المعيشة في إيران منخفضة للغاية ، فضلاً عن قيمة العملة الوطنية ، يتم تقديم خدمات الرعاية الصحية بأسعار منخفضة.

3-ما هي التغييرات التي يمكنني إجراؤها على أنفي في جراحة إعادة تشكيل الأنف؟

أهداف إعادة تشكيل الأنف هي فردية و تخص المريض تماما مثل المرضى الذين يختارون الحصول على جراحة تجميل الأنف. إعادة تشكيل الهياكل الأنفية او اصلاح عيوب الأنف عملية تغيير شكل العظام والغضاريف والجلد ، يمكن أن يساعد الجراح التجميلي في تحقيق واحد أو أكثر من الأمور التالية:

 

1.تقليل من طول طرف الأنف الزائد البارز

  1. صقل حجم طرف الأنف المنتفخ
  2. تضيق الأنف الواسع جدًا

4.تقليل حجم الأنف الكبير جدًا

  1. استعادة التماثل إلى الأنف بعد الإصابة
  2. تصحيح مشاكل التنفس عن طريق فتح الممرات الأنفية المحظورة

4-هل ستغير جراحة الأنف صوتي؟

يجب ألا يغير تجميل الأنف صوت المريض سواء أثناء الحديث أو الغناء. يتم تحديد الصوت من الحبال الصوتية في القصبة الهوائية التي تخلق الصوت المنبعث أثناء التحدث. إذا كان الضيق شديد الضيق ، فيمكن لهذا أن يخلق صوتًا “أنفيًا” نتيجة تعرض تدفق الهواء عبر الأنف. قد يكون هذا تعقيدًا غير متوقعًا لجراحة تجميل الأنف ، ولكن قد ينتج عن ذلك تضييق غضروف الأنف أو إزالته.

5-كم من الراحة احتاج اليها بعد عملية تجميل الأنف؟

حسب العمر و القوة البدنية لديك, تحتاج من ثلاثة ايام الي اسبوع من الراحة و من ثم تقدر تباشر اعمالك اليومية.

6-كم ساعة تستغرق عملية تجميل الأنف؟

حسب نوع المشكلة و طلب المريض تستغرق العملية من الساعة الي ثلاثة ساعات.