علاج عيوب العين

علاج عيوب العين

علاج عيوب العين

هناك العديد من المشاكل ذات الصلة بالعيون وعيوب العين ، والقليل الرئيسي مناقشتها باختصار أدناه:

عيوب العين:

قصر النظر (قصر النظر): هذا خلل في الرؤية حيث تظهر الأجسام البعيدة غير واضحة ، لكن الأشياء القريبة تظهر بوضوح. يتم تركيز الصورة أمام شبكية العين بدلاً من التركيز عليها عادةً نظرًا لأن مقلة العين طويلة جدًا أو أن قوة الانكسار في عدسة العين قوية جدًا. يمكن تصحيح قصر النظر من خلال ارتداء النظارات / الاتصالات مع العدسات المقعرة هذه تساعد على تركيز الصورة على شبكية العين.

طول النظر:

(طول النظر) هذا هو خلل في الرؤية حيث توجد صعوبة في الرؤية القريبة ولكن يمكن رؤية الأشياء البعيدة بسهولة. يتم تركيز الصورة خلف الشبكية بدلاً من التركيز عليها. يحدث هذا عندما يكون مقلة العين قصيرة جدًا أو تكون قوة الانكسار للعدسة ضعيفة جدًا. يمكن تصحيح طول النظر عن طريق ارتداء النظارات / الاتصالات التي تحتوي على العدسات المحدبة.

الاستجماتيزم:

هذا العيب هو عندما لا تأتي الأشعة الضوئية إلى نقطة بؤرية واحدة على شبكية العين ، بدلاً من التركيز على الشبكية وبعض التركيز أمامها أو خلفها. هذا يحدث عادة بسبب انحناء غير منتظم للقرنية. من الأعراض النموذجية للالاستجماتيزم هو أنك إذا نظرت إلى نمط من الخطوط الموضوعة في زوايا مختلفة والخطوط التي تعمل في اتجاه واحد تظهر حادة بينما تظهر تلك الموجودة في الاتجاهات الأخرى غير واضحة. يمكن تصحيح الاستجماتيزم عادة باستخدام عدسة أسطوانية كروية خاصة. يتم وضع هذا في محور خارج التركيز.

مشاكل العين ذات الصلة:

إعتام عدسة العين: إعتام عدسة العين هو تعتيم للعدسة ، مما يمنع إنتاج صورة واضحة وحادة. يتشكل شكل عدسة العين بسبب إغلاق العدسة في كبسولة وعندما تموت الخلايا القديمة ، يتم وضعها في الكبسولة ، مع مرور الوقت يؤدي ذلك إلى تمويه العدسة. ينتج هذا الضبابية صورًا غير واضحة.

الضمور البقعي المرتبط بالعمر

هذه حالة تنكسية في البقعة (الشبكية المركزية). وهو ناجم عن تصلب الشرايين التي تغذي شبكية العين. هذا يحرم أنسجة الشبكية من المغذيات والأكسجين الذي يحتاج إلى العمل ويسبب تدهور في الرؤية المركزية.

الجلوكوما: تنتج العين سائلًا واضحًا (النكتة المائية) تملأ الفراغ بين القرنية والقزحية. يتم تصفية هذا السائل من خلال نظام صرف مركب. هذا هو التوازن بين إنتاج وصرف هذا السائل الذي يحدد العين في العين (IOP). الجلوكوما هو مرض ناجم عن زيادة IOP تنتج عادة عن خلل في نظام صرف العين. زيادة IOP يمكن أن يسبب تلفا لا رجعة فيه للعصب البصري وألياف الشبكية وإذا تركت دون علاج يمكن أن يؤدي إلى فقدان دائم للرؤية.

الإجابة على الأسئلة الطبية حول علاج عيوب العين

1-ما هي بعض من المشاكل الأكثر شيوعا التي تؤثر على العيون؟

مشاكل الرؤية الشائعة. أكثر مشاكل الرؤية شيوعًا هي الأخطاء الانكسارية ، المعروفة أكثر باسم قصر النظر ، طول النظر ، الاستجماتيزم وقصر النظر الشيخوخي. تحدث الأخطاء الانكسارية عندما يمنع شكل العين الضوء من التركيز مباشرة على الشبكية.

2-ما هي علامات مشاكل العين؟

علامات وأعراض مشاكل الرؤية المحتملة
ألم حاد مفاجئ في العين.
ألم متكرر في العين أو حولها.
ضبابية أو غير واضحة أو مزدوجة الرؤية.
رؤية ومضات الضوء أو البقع العائمة الساطعة المفاجئة.
رؤية أقواس قزح أو هالات حول الأضواء.
رؤية “شبكات العنكبوت” العائمة
رؤية “ستارة تنزل” على عين واحدة.

3-كيف تعرف إذا كنت تعاني من مشاكل في العين؟

علامات وأعراض مشاكل الرؤية المحتملة. إذا كنت تعاني من أي من تغيرات العين التالية ، حدد موعدًا مع طبيب العيون أو طبيب العيون على الفور ، حتى إذا كنت قد زرت طبيب العيون مؤخرًا: ألم شديد مفاجئ في العين. … رؤية “الستار ينزل” أكثر من عين واحدة.

4-لماذا رؤيتي غير واضحة فجأة؟

قصر النظر. قد تكون الرؤية غير الواضحة في عين واحدة أو كلتا العينين من أعراض قصر النظر (قصر نظر) ، إلى جانب التحديق ، إجهاد العين والصداع. قصر النظر هو الخطأ الانكساري الأكثر شيوعًا ويؤدي إلى تشوه الكائنات في المسافة.

5-ما هي الأمراض الشائعة للعيون؟

كل شيء عن العين: الهيكل والوظيفة والشروط العامة
تشريح العين.
أخطاء انكسارية.
الزرق.
إعتام عدسة العين.
الضمور البقعي المرتبط بالعمر.
الحول.
اعتلال الشبكية السكري.
انفصال الشبكية أو المسيل للدموع.