PRP

prp

prp او حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية للوجه: الجيد والسيئ والقبيح:

أصبح الإجراء الذي تم استخدامه بنجاح لسنوات لإشراك الإصابات الرياضية الآن هو العلاج المختار من قبل النساء لتحسين مظهر التجاعيد والندوب وأضرار أشعة الشمس وحتى الدوائر السوداء تحت أعينهم.

يكتسب العلاج ، البلازما الغنية بالصفائح الدموية ، شعبية في نفس الأسباب التي اختارها الرياضيون: بسبب طبيعته العضوية ولأنه يعمل ويستخدم البلازما المأخوذة من دم المريض نفسه بدلاً من المواد الكيميائية المحقونة في الجسم.

احتمال الآثار الجانبية غير موجود عمليا لأنه من غير المرجح أن يرفض الجسم دمه.

لقد أصبح العلاج معروفًا بشكل شائع باسم علاج البلازما الغني بالصفائح الدموية بفضل أحد المشاهير ، كيم كارداشيان ، الذي جربت وأوصت بهذا العلاج ، وأعطته لقبه.

الجمع بين PRP و Microneedling للحصول على نتائج أفضل:

أجرت دراسة في مجلة الجراحة الجلدية والجمالية مقارنة بين نتائج العلاجين المختلطين.

المجموعة الأولى تقترن ب PRP مع علاج يسمى Microneedling ، وهو العلاج التعريفي للكولاجين. تمت مقارنة هذه المجموعة مع Microneedling مقترن بفيتامين C و أجريت العلاجات على المرضى الذين يعانون من ندبات حب الشباب.

شارك ثلاثون مريضا تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 سنة في دراسة عام 2013 ، وتلقوا أربع معاملات كل منهم ، مع فترة أربعة أسابيع بين كل علاج. تم التعامل مع الجانب الأيمن من وجه كل مريض مع مجموعة PRP والجانب الأيسر مع مجموعة فيتامين سي.

لإدراجها في الدراسة ، يجب تصنيف الندبات الناتجة عن حب الشباب مع الدرجة الثانية أو الثالثة أو الرابعة على مقياس غودمان والبارون.
تم التقاط صور رقمية لجانبي وجه كل مريض قبل بدء العلاج وبعد انتهائه باستخدام نفس المواضع والإضاءة والخلفية.

تم تصنيف ندبات حب الشباب مرة أخرى باستخدام مقياس غودمان والبارون بعد العلاج.
تقييم كل من المرضى والأطباء التحسن وتغيير درجة ندبات حب الشباب.
تم إدخال جميع النتائج في قاعدة بيانات Microsoft Excel وتحليلها باستخدام الأساليب الإحصائية القياسية.
من 30 مريضا ، تم تخفيض الندوب من 23 من قبل واحد أو اثنين من الدرجات مع مزيج PRP.

 الاحتياطات الواجب اتخاذها

يقوم معظم الأطباء الذين يديرون معالجات prp بتجميد وجوه المرضى على الفور بعد الإجراء لتقليل الكدمات المؤقتة التي يمكن أن تحدث في نقاط الحقن.
سيساعد التثبيط أيضًا على تقليل أي تورم أو تهيج في الجلد للمرضى الذين لديهم بشرة حساسة.
كل هذه التأثيرات مؤقتة ، وغالبًا ما تختفي في غضون بضعة أيام.
قد يحتاج المرضى ذوي البشرة الحساسة إلى اتخاذ احتياطات إضافية موصى بها من قبل أطبائهم.

اسمحوا فترات كافية بين العلاجات حتى الجلد لديه الوقت ليشفي نفسه.
يمكن أن تؤدي العديد من الإجراءات الدقيقة جداً إلى حدٍ ما إلى التورم أو حتى الإصابة بالجلد.

الجمع بين PRP و Fractional Laser:

شاركت اثنتان وعشرون امرأة في دراسة ، نشرتها الجمعية الأمريكية لجراحة الجلد ، والتي جمعت بين معالجات الليزر الجزئية لتحليل آثار تجديد شباب الجلد.
كان لدى أحد عشر تطبيقًا موضعيًا لـ PRP إلى جانب ثلاث معالجات ليزر جزئية ، في حين أن 11 أخرى فقط كان لها ثلاث طرق للعلاج بالليزر Fractional Laser وحده.
تم تقييم المرضى قبل معالجتهم و 30 يومًا بعد العلاج.
تم توظيف عدة أنواع مختلفة من التقييمات ، بما في ذلك التقييمات السريرية العمياء ورضا المرضى وحتى خزعات الجلد وأظهرت النتائج أن تجديد شباب الجلد كان أفضل مع PRP وكان رضا المرضى أعلى مع PRP مقارنة بالليزر الجزئي وحده.

هل آثار PRP دائمه؟

تجد النساء اللواتي خضعن لعلاج البلازما في علاج البلازما بألياف الصدفة أن وجوههن تبدو أفضل بعد عدة أشهر من تلقي العلاجات.
ذلك لأن البلازما تحفز الخلايا الجذعية لبشرتها لإنتاج المزيد من الكولاجين ، وتنمية خلايا جديدة وإعادة تجدد جلدها.
إن نمو الخلايا الجديدة في بشرتك المتولدة من البلازما الغنية بالصفائح الدموية يستغرق أسابيع إلى شهور وهذا هو السبب في أنها تبدو أفضل بكثير بعد مرور المزيد من الوقت.
يتكسر البوتوكس وغيره من معالجات الحشو بمرور الوقت ، لكن البلازما الغنية بالصفائح تدوم وتبدو أفضل من 18 شهرًا إلى عامين.
لم تفرض FDA لوائح على استخدام PRP لأنها تأتي من جسم المريض نفسه وليس دواء.
إن استخدام الـ PRP مع مواد أخرى وبعض الأنظمة التي تعد PRP للاستخدام قد تم تطهيرها من إدارة الأغذية والأدوية FDA ، لذا تأكد من أن الطبيب الذي توصي به هو واحد منها.

 

الإجابة على الأسئلة الطبية حول الجراحة الطبیة

1-هل علاج PRP للوجه فعال ، وهل له آثار جانبية؟

استنادًا فقط إلى المعلومات التي قدمتها ، يمكنك تحقيق هدفك من خلال الخضوع لعلاج PRP. يمكن أن يساعد العلاج PRP على تحسين تصبغ الجلد بينما يوفر لك أيضًا مظهرًا شبابيًا ومتجددًا.

2-كم مرة يجب أن تحصل على علاج PRP؟

البلازما الغنية بالصفيحات (prp) هي محلول غير جراحي لاستعادة الشعر. تتضمن حقن PRP استخدام البلازما لتشجيع نمو الشعر ، بالإضافة إلى ترطيب شعرك الحالي. عوامل النمو في PRP بمثابة حل آمن وفعال للغاية لفقدان الشعر الذكور والإناث. نوصي بسلسلة من 3 علاجات ، متباعدة لمدة 6 أسابيع بين كل جلسة.

3-علاج ال PRP كم يستغرق من الوقت؟و متي يزول الألم؟

الألم يهدأ تدريجيا مع إصلاحات الأنسجة المصابة وعوامل تخفيف الألم تنشيط. قد يستغرق هذا أسابيع أو أشهر ، ولكن عندما يكون النجاح ناجحًا ، يكون التأثير دائمًا. إذا آﺎﻧﺖ اﻹﻏﺎﺛﺔ ﻏﻴﺮ آﺎﻓﻴﺔ ﻋﻨﺪ 3 أﺷﻬﺮ ، ﻓﻴﻤﻜﻦ إﺟﺮاء ﺣﻘﻦ ﺛﺎنٍ. وعادة ما ينظر إلى الآثار القصوى في 6-9 أشهر.

4-هل حقن PRP مؤلمة؟

يعاني المرضى عادة من انخفاض ملحوظ في الألم بعد الحقن الأول أو الثاني. بشكل عام ، لا تكون حالات حقن PRP مؤلمة. لكن مستوى الانزعاج يعتمد على جزء الجسم الذي يتم علاجه. الحقن في المفصل هي من الحد الأدنى من الانزعاج.

5-يمكن بعى إجراء PRP إن ينمو شعر جديد؟

الأطباء قادرون على إعادة نمو الشعر عند مرضى الصلع بسلسلة من الحقن تعرف باسم العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP). … بعد إضافة العناصر الغذائية مثل البروتين ، يتم جمع الصفائح الدموية وعوامل النمو من العينة وحقنها في فروة الرأس حيث يكون الشعر رقيقًا.

6-كم عدد الحقن PRP اللازمة للركبة؟

يتم وصف اثنين من الدراسات السريرية التي تفحص PRP لعلاج التهاب المفاصل في الركبة أدناه. اشتملت إحدى الدراسات ، التي نشرت في عام 2013 ، على 78 مريضًا مصابًا بالتهاب المفاصل العظمي في الركبتين (156 ركبة). تلقى كل ركبة واحدة من ثلاثة علاجات: 1 حقن PRP ، 2 حقنة PRP ، أو 1 حقن محلول ملحي.

7-هل PRP أفضل من زراعة الشعر؟

علاج PRP مقابل زراعة الشعر. عموما تعتبر جراحة ترميم الشعر الحل الدائم الوحيد للصلع عند الإناث والذكور. ولكن ليس الجميع مستعدًا لإجراء عملية جراحية أو يريد إجراءها ، حتى وإن كانوا غير راضين عن فقدان شعرهم. … البلازما الغنية بالصفيحات ، أو PRP ، مشتقة من دم الشخص نفسه.

8-هل يعمل العلاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية بالفعل؟

العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية ، أو P.R.P ، ينطوي على طرد دم الشخص إلى أن يحتوي على خليط مركّز من خلايا البلازما وعوامل النمو ثم حقن المادة الناتجة مباشرة في النسيج المصاب.