جراحة الجفن

جراحة الجفن

جراحة الجفن او عملية تجميل الجفن (وتسمى أيضا بلفاروبلاستي) ، تقلل من التجاعيد في الجفون السفلى وإزالة الجلد الزائد من الجفون العليا.
هذه الجراحة تتم عادة لأسباب تجميلية.
كما أنها وسيلة فعالة لتحسين البصر في الأشخاص الأكبر سناً الذين يأثر سقوط أجفانهم العليا علي طريق رؤيتهم.

الجراحة التجميلية للجفن لن يزيل الدوائر السوداء تحت العينين أو أقدام الغراب أو غيرها من تجاعيد الوجه. غالبا ما يتم ذلك جنبا إلى جنب مع إجراءات أخرى مثل التسطيح بالليزر ، حقن حشو ، أو تصاعد الجبهه.

مرحلة شيخوخة الجفن

ومع تقدم العمر, البشرة تفقد تدريجياً مرونتها و هذا الشي بالإضافة إلى السحب المستمر و الجاذبية,يجعل الجفن العلوي و السفلي مترهل و يسبب السقوط في الحواجب.
الجلد الزائد على الجفن السفلي يسبب التجاعيد والانتفاخات و على الجفن العلوي ، يمكن أن تعلق طية إضافية من الجلد على الرموش وتعترض طريق الرؤية.

يمكن للدهون التي تسد مقلة العين أيضا أن تسبب انتفاخات في الجفنين العلوي والسفلي. يضعف الغشاء الرقيق الذي يحتوي على الدهون في المكان مع التقدم في العمر ، مما يسمح للدهون بالتقدم في الأغطية مثل الفتق.

من هو المرشح الجيد لجراحة الجفن؟

أكثر المرشحين لرفع الجفن هم الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة والذين لديهم توقعات واقعية و معظمهم 35 سنة أو أكثر ، ولكن إذا كانت الجفون الفضفاضة أو الجفون المتدلية تدور في عائلتك ، فقد تقرر إجراء الجراحة في وقت أقرب. جراحة الجفن يمكن أن تعزز مظهرك وتساعد على بناء ثقتك بنفسك ومع ذلك ، قد لا يؤدي ذلك إلى مظهرك المثالي أو تغيير بنية الوجه. قبل أن تقرر إجراء الجراحة ، فكر في أهدافك وناقشها مع الجراح.

هل ستكون نتائج جراحة الجفن دائمة؟

جراحة الجفن العلوي يمكن أن تدوم ما لا يقل عن خمس إلى سبع سنوات. نادرًا ما تحتاج جراحة الجفن السفلي إلى تكرار. بالطبع ، ستظل عيناك تتقدمان في العمر بعد العملية. إذا تراجعت الأغطية مرة أخرى ، قد يكون رفع الجبين بدلاً من رفع العين هي العملية المفضلة.

أسئلة وأجوبة حول جمال جراحة الجفن

1-كيف تعمل جراحة الجفون؟

يمكن لرفع الجفن إزالة الجلد الزائد من الجفون العليا وتقليل الجرأة على الجفون السفلية. سيتم إعطاء التخدير الموضعي مع التخدير الفموي أو التخدير الوريدي لتجعلك أكثر راحة. في حالة إجراء الجفون الأربعة هذه العملية ، سيستغرق الأمر حوالي ساعتين حتى تكتمل. يبدأ الجراح بالغطاء العلوي ، ويقطع الجلد على طول الطوق الطبيعي للجفن. سيتم إزالة الدهون الزائدة ، والعضلات ، أو الجلد لتحقيق أفضل مظهر وأكثر طبيعية.

2-هل جراحة الجفن بصرامة إجراء تجميلي؟

لا. إذا كنت تجري الجراحة لأسباب تجميلية ، فإن التأمين الخاص بك لن يغطيها على الأرجح. في ظروف خاصة ، هناك حاجة إلى رفع الجفن لأن الدهون الزائدة والجلد تحجب الرؤية. في هذه الحالة ، قد يغطي التأمين هذا الإجراء.

3-ما الذي لن يعمله رفع الجفن؟

سوف يعطي رفع الجفن بالتأكيد مظهر أكثر شبابا ، ولكن هناك أشياء لا يمكن إصلاحها. فهو لن يمحو الدوائر السوداء أو أقدام الغراب أو غيرها من التجاعيد حول العينين. في بعض الأحيان يتم إقرانها مع إجراءات إضافية مثل حقن حشو أو رفع الجبهة.

4- ما هي المدة المطلوبة للتعافي بعد العملية؟

ستظل الغرزات في الجفون لمدة تصل إلى أسبوع واحد. الانتفاخ هو وظيفة طبيعية لعملية الشفاء. الكدمات أيضًا شائعة إلى حدٍ ما ، ولكنها ستختفي في غضون أسبوعين. بحلول ذلك الوقت ، سوف تبدو عينيك قريبة من وضعها الطبيعي.

5-كم من الوقت تستمر نتائج جراحة الجفن؟

بالنسبة للجفون العلوية ، يمكن للجراحة أن تدوم حوالي سبع سنوات. بسبب عملية الشيخوخة الطبيعية ، قد تلاحظ تراكم الجلد والدهون على جفنك مرة أخرى. في هذه الحالات ، قد تختار أن يكون لها رفع آخر للجفن. الأغطية المنخفضة نادرا ما تحتاج إلى إجراء ثاني.

6-هل أنا مرشح جيد للجراحة؟

الجلد الرقيق حول العين عرضة لإظهار أولى علامات الشيخوخة. واحد من الأسباب الرئيسية لوجه في منتصف العمر تبدو قديمة ومتعبة هو الدهون الزائدة والتجاعيد ، وتدلى الجلد على الجفن العلوي والسفلي. على الرغم من أنه غالباً ما تكون كل علامات عملية الشيخوخة الطبيعية ، إلا أن الجفون أو التجاعيد قد تتسبب في بعض الأحيان لأسباب تشريحية أخرى. لا ينبغي لأحد أن يفترض أبدا أنهم مرشح معين لجراحة الجفن. من الأفضل أن تقوم بجراح التجميل المتخصص بتقييم ظروفك الخاصة والتوصية بالإجراء الأنسب لتحقيق النتيجة المرجوة.

7-ما الشقوق والندوب التي يمكن أن أتوقعها من جراحة الجفن؟

بالنسبة لجراحة الجفن العلوي ، تصنع الشقوق داخل الطيات الطبيعية للجفون. لتقليل الجفن السفلي ، يكون الشق الأكثر شيوعًا أسفل خط الرموش مباشرة. في بعض الحالات ، يمكن إجراء شق داخل الجفن السفلي حتى لا يكون هناك ندبة مرئية على الإطلاق. بغض النظر عن الخيار المناسب لك ، تميل الندوب من جراحة الجفن إلى أن تكون دقيقة للغاية وغير ملحوظة.

8-ماذا يمكن أن أتوقع في يوم جراحة جفني؟

اعتمادًا على ما إذا كنت قد اخترت جراحة الجفن التقليدية أو جراحة تجميلية لجراحة الرقبة ، ستذهب إما إلى مكتب الجراحة التجميلية أو إلى المركز الجراحي حيث أقوم بجراحة تجميل تقليدية. الجراحة نفسها سريعة إلى حد ما – بما في ذلك الاستعداد ، يمكنك أن تتوقع أن تكون داخل وخارج المكتب في غضون ساعة ونصف أو نحو ذلك. ستتمكن من العودة إلى المنزل للتعافي بعد إجراء العملية مباشرةً ، ويجب أن تكون على وشك المشي برفق على مدار اليوم.