زراعة الأسنان

زراعة الأسنان

زراعة الأسنان

ما هي زراعة الأسنان؟

زراعة الأسنان عبارة عن أعمدة معدنية أو إطارات يتم وضعها جراحيا في عظم الفك أسفل لثتك. مرة واحدة في المكان ، فإنها تسمح لطبيب الأسنان الخاص بك لتركيب الأسنان البديلة عليها.

كيف تعمل زراعة الأسنان؟

نظرًا لأن الغرسات تندمج مع عظم الفك ، فإنها توفر دعمًا مستقرًا للأسنان الاصطناعية. لن تنزلق أطقم الأسنان والجسور المثبتة على الغرسات أو تتحول في فمك – وهي ميزة مهمة بشكل خاص عند تناول الطعام والتحدث. يساعد هذا التلاؤم الآمِن على مساعدة أطقم الأسنان والجسور – بالإضافة إلى التيجان الفردية التي توضع فوق الغرسات – بشكل طبيعي أكثر من الجسور التقليدية أو أطقم الأسنان.

بالنسبة لبعض الناس ، الجسور والأسنان الصناعية العادية ليست ببساطة مريحة أو حتى ممكنة ، وذلك بسبب البقع المؤلمة ، التلال السيئة أو الإسكات. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ربط الجسور العادية بالأسنان على أي من جانبي المساحة التي خلفتها الأسنان المفقودة. تكمن ميزة الغرسات في عدم وجوب تحضير أي أسنان متجاورة أو وضعها لأسفل لتثبيت الأسنان / الأسنان البديلة الجديدة في مكانها.

لتلقي الغرسات ، يجب أن يكون لديك لثة صحية وعظام كافية لدعم عملية الزرع. يجب عليك أيضا الالتزام بالحفاظ على هذه الهياكل صحية. تعتبر النظافة الفموية الدقيقة وزيارات الأسنان المنتظمة ضرورية لنجاح زراعة الأسنان على المدى الطويل.

وعادة ما تكون الغرسات أكثر تكلفة من الطرق الأخرى لاستبدال الأسنان ، وغالبية ناقلات التأمين تغطي عادة أقل من 10 في المائة من الرسوم.

تعتبر جمعية طب الأسنان الأمريكية نوعين من الغرسات لتكون آمنة. هم انهم:

يزرع Endosteal – يتم زرعها جراحيا مباشرة في عظم الفك. بمجرد شفاء أنسجة اللثة المحيطة ، هناك حاجة إلى جراحة ثانية لتوصيل وظيفة إلى الزرع الأصلي. وأخيرًا ، يتم ربط سن اصطناعي (أو أسنان) بعد فرد ، أو مجمعة على جسر أو أسنان.

يزرع تحت الجلد – تتكون من إطار معدني يتم تركيبه على عظم الفك أسفل نسيج اللثة. عندما تلتئم اللثة ، يصبح الإطار ثابتًا على عظم الفك. المشاركات ، التي تعلق على الإطار ، تبرز من خلال اللثة. كما هو الحال مع غرسات endosteal يتم بعد ذلك تركيب الأسنان الاصطناعية على المشاركات.

الإجابة على الأسئلة الطبية حول خدمات زراعة الأسنان

1-كيف تعلق الغرسات السنية و ما هي زرع الأسنان؟

زرع الأسنان هو استبدال جذر السن ، والذي يتم إرفاق تاج زرع فيه. التاج هو الجزء الوحيد الذي تراه في الفم. يتم وضع الزرعة جراحيًا في عظم الفك الذي تندمج فيه في عملية تسمى تكامل osseo (“osseo” – العظام ؛ “التكامل” – للانضمام أو الاندماج).

2-كم تستغرق عملية زراعة الأسنان؟

خلال هذه المرحلة ، يتم إدخال عملية زرع الأسنان جراحيا في عظم الفك الخاص بك. يستغرق الأمر عادة حوالي ساعة لوضع زرع واحد. إذا كنت تحصل على عدة عمليات زرع ، فقد يستغرق وقت الجراحة. بمجرد أن يتم وضع زرع الأسنان الخاص بك ، سوف يستغرق حوالي 4-6 أشهر للشفاء

3-متي مدة دوام زراعة الأسنان؟

يدوم بعضها مدى الحياة ، في حين يعاني الآخرون من مضاعفات في غضون سبع سنوات. في المتوسط ، فإن غالبية الغرسات تستمر 10-20 سنة دون مضاعفات. وتشير تقارير FDA الأخيرة إلى أن حوالي 20٪ من النساء سيجري إصلاح ثديهن أو استبداله خلال 10 سنوات من الجراحة الأصلية.

4-ما مدى ألم عملية زرع الأسنان؟

الإجماع العام حول الألم وزراعة الأسنان هو أن غالبية الناس يشعرون بعدم الراحة وليس الألم. زرع الأسنان هو إجراء معقد. … لذلك ، لن تشعر بأي ألم أو إزعاج على الإطلاق. عندما تستيقظ من الجراحة ، يجب أن يكون فمك خدرًا.

5-هل يمكنني تناول الطعام بشكل طبيعي بعد زراعة الأسنان؟

اتباع نظام غذائي بعد التنسيب. بعد الجراحة ، خاصة بعد التخدير العام أو التخدير الوريدي ، يجب أخذ السوائل في البداية. … يوصى بتناول حمية ناعمة غير مضغية لمدة 10 أيام إلى أسبوعين بعد الجراحة للسماح لعلاج أنسجة اللثة.

6-هل هناك أي آثار جانبية لزراعة الأسنان؟

الآثار الجانبية المحتملة لجراحة زراعة الأسنان
الألم: الألم هو أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لجراحة زراعة الأسنان. …
التورم: من الآثار الجانبية المحتملة الأخرى لجراحة زراعة الأسنان هو التورم. …
الكدمات: قد يعاني بعض المرضى من كدمات بعد جراحة زراعة الأسنان.

7-هل يمكنني شرب القهوة بعد جراحة زراعة الأسنان؟

تأكد من الاستمرار في شرب الكثير من السوائل. الماء ، الحليب ، القهوة أو الشاي الدافئ ، وعصير البرتقال على ما يرام. تجنب المشروبات الغازية. يجب أن تبدأ بتناول وصفة طبية / على الأدوية المضادة للألم في أقرب وقت ممكن بعد الجراحة ولكن فقط بعد تناول شيء ما لأنه قد يسبب اضطراب في المعدة.تأكد من الاستمرار في شرب الكثير من السوائل. الماء ، الحليب ، القهوة أو الشاي الدافئ ، وعصير البرتقال على ما يرام. تجنب المشروبات الغازية. يجب أن تبدأ بتناول وصفة طبية / على الأدوية المضادة للألم في أقرب وقت ممكن بعد الجراحة ولكن فقط بعد تناول شيء ما لأنه قد يسبب اضطراب في المعدة.

8-ما هي الأنواع المختلفة من زراعة الأسنان؟

هناك نوعان رئيسيان من الغرسات:
Endosteal: توضع هذه زراعة الأسنان في عظم الفك. عادة ما تكون مصنوعة من التيتانيوم ومسامير على شكل مسامير صغيرة ، فهي أكثر أنواع الغرسات شيوعًا.
Subperiosteal: توضع هذه الغرسات السنية تحت اللثة ولكن فوق ، أو فوق ، عظم الفك.

9-كم عدد السنوات التي تستغرقها زراعة الأسنان؟

صممت زراعة الأسنان لتدوم لفترة طويلة – أكثر من 25 سنة – وهي حل بديل دائم وطويل الأمد. تستغرق البدائل الزائدة عادة ما بين 5 إلى 15 سنة قبل الحاجة إلى الاستبدال.

10-إلى متى يستمر التورم بعد جراحة زراعة الأسنان؟

ينبغي توقع كمية معتدلة من التورم بعد جراحة الزرع. عادةً ما يرتفع التورم بعد 48 ساعة ويستمر من 5 إلى 7 أيام. قد يؤدي تطبيق حزم الثلج على الوجه على منطقة الجراحة لمدة 24 إلى 48 ساعة بعد الجراحة مباشرة إلى منع التورم.