إعادة بناء الثدی

إعادة بناء الثدي

إعادة بناء الثدی, ربما تكون قد أجريت أو كنت على وشك إجراء عملية استئصال الثدي ، إما لأنك تم تشخيص إصابتك بسرطان الثدي أو معرضة بشكل كبير جدًا لتطويره في المستقبل. إذا كان الأمر كذلك ، فلابد قد أخبرك طبيبك عن خيارات إعادة بناء ثدييك أو ثدييك – وهي عملية تسمى إعادة بناء الثدي.عادة ، يحدث إعادة بناء الثدي أثناء أو بعد استئصال الثدي مباشرة ، وفي بعض الحالات ،بعد استئصال الكتلة الورمية.

 

إعادة بناء الثدي:

يمكن أيضا أن تتم عملية إعادة بناء الثدي بعد عدة أشهر أو حتى سنوات من استئصال الثدي أو استئصال الورم. خلال عملية إعادة البناء ، يقوم جراح التجميل بإنشاء شكل ثدي باستخدام زرع صناعي (إعادة بناء الغرسات) ، ورفعة من نسيج من مكان آخر على جسمك (إعادة بناء ذاتي) ، أو كليهما. مهما كان عمرك أو حالتك أو نشاطك الجنسي أو اتجاهك ، لا يمكنك التنبؤ بكيفية رد فعلك تجاه فقد الثدي.

من الطبيعي أن تشعر بالقلق والحزن حول التخلي عن جزء من جسدك الذي كان أحد العلامات المميزة لكونك امرأة: جزء مهم من حياتك الجنسية ، ما الذي جعلك تبدو بارعاً في الملابس ، وكيف يمكن أن يكون لديك تغذية أطفالك.

لا أحد يستطيع أن يأخذ هذا بعيدا عنك. من الآن فصاعدًا ، أمامك فرصة لتحديد ما تريد أن يحدث بعد ذلك. ولكن عليك أولاً أن تفكر مليًا في مشاعرك وحفرها لمعرفة ما هو الأفضل بالنسبة لك. في هذا القسم ، سنتحدث معك من خلال كل من خيارات إعادة الإعمار ، وما يتعلق بها ، وأي مخاطر ، فضلاً عن بدائل إعادة الإعمار.

إذا كنت تفكر في إعادة بناء الثدي:

أسئلة يمكن أن تساعدك على البدء في التفكير في نوع إعادة الإعمار الذي تريده:

  • ما مدى أهمية إعادة بناء ثديك؟
  • هل يمكنك العيش مع شكل الثدي الذي تخلعه وتضعه؟
  • هل يساعدك إعادة بناء الثدي على الشعور بالكمال مرة أخرى؟
  • هل أنت بخير مع إجراء المزيد من الجراحة لإعادة بناء الثدي بعد استئصال الثدي أو استئصال الورم؟

بناء الثدی

من المهم أيضا معرفة أنه في حين أن إعادة بناء الثدي يعيد بناء شكل الثدي ، فإنه لا يعيد الإحساس بالثدي أو الحلمة. بمرور الوقت ، يمكن أن يصبح الجلد فوق الثدي المعاد ترميمه أكثر حساسية للمس ، ولكنه لن يكون بالضبط كما كان قبل الجراحة.

يساعدك هذا القسم في فهم اختياراتك وفرزها من خلال القضايا الطبية والشخصية حول إعادة بناء الثدي التي يجب عليك وضعها في الاعتبار.

إعادة بناء الثدی

الإجابة على الأسئلة الطبية حول إعادة بناء الثدی

1-ما هي مدة الشفاء من إعادة بناء الثدي؟

سيقوم جراح التجميل الخاص بك بإرشادك حول الاستحمام والاستحمام والعناية بالجروح. تعود معظم النساء إلى الأنشطة العادية في غضون 6 إلى 8 أسابيع بعد الجراحة. قد يكون هناك عدة أسابيع قبل أن تتمكن من القيام بتمارين رياضية. سيؤدي استئصال الثدي وإعادة بناء الثدي إلى ترك مناطق من الخدر حيث أجريت الجراحة.

2-هل يمكنك الحصول على سرطان الثدي بعد استئصال الثدي؟

هناك احتمال ضئيل للغاية أن تتكرر أنسجة الثدي أو الخلايا السرطانية على جدار الصدر. … ملاحظة: إن استئصال الثدي أو استئصال الثدي الثنائي لا يقلل من خطر الإصابة بتكرر السرطان في أماكن أخرى من الجسم.

3-هل استئصال الثدي مؤلم؟

من المحتمل أن يكون لديك بعض الألم بعد جراحة الثدي (استئصال الورم ، استئصال الثدي أو إعادة بناء الثدي). بالنسبة لمعظم الناس ، هذا الألم مؤقت. ألم الحق بعد الجراحة عادة بسبب إصابة الجلد أو العضلات.

4-هل يجب علي ارتداء حمالة الصدر بعد استئصال الثدي؟

في الأسبوع الأول بعد الجراحة ، لن ترغب في ارتداء حمالة الصدر العادية. … بعض حمالات الصدر أكثر راحة من الآخرين لارتداء خلال هذا الوقت. • لديك خيار لارتداء الصدرية أو بروتيل مباشرة بعد جراحة استئصال الثدي (مع أو بدون إعادة الإعمار).

5-كيف تتم إعادة بناء الثدي بعد عملية استئصال الثدي؟

يمكن أيضا أن تتم عملية إعادة بناء الثدي بعد عدة أشهر أو حتى سنوات من استئصال الثدي أو استئصال الورم. خلال عملية إعادة البناء ، يقوم جراح التجميل بإنشاء شكل ثدي باستخدام زرع صناعي (إعادة بناء الغرسات) ، ورفعة من نسيج من مكان آخر على جسمك (إعادة بناء ذاتي) ، أو كليهما.

6-هل يمكنك الحصول على عملية زرع اغراص بعد استئصال الثدي؟

النساء اللواتي خضعن لاستئصال الثدي في الجلد أو اللاتي يواجهن مخاطر عالية لحدوث سرطان الثدي قد يكون لديهن تصوير الثدي بالأشعة السينية من الثدي المعاد بناؤه إذا تمت إعادة بنائه باستخدام نسيج ذاتي. ومع ذلك ، لا يتم إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية بشكل عام على الثديين التي يتم إعادة بنائها باستخدام الغرسة بعد استئصال الثدي.

7-ما نوع حمالة الصدر التي سترتديها بعد إعادة بناء الثدي؟

كما تساعد حمالة صدر مبطنة أو مصبوبة على جعل الثدي غير المتساوي يبدو أكثر تناسقًا. معظم النساء اللواتي خضعن لجراحة إعادة الإعمار يلبسن حمالات الصدر دون وجود سلك سفلي. بالإضافة إلى كونها مريحة ، تكون حمالات الصدر غير المضغوطة أكثر تسامحًا عندما يكون الثدي أكبر من الآخر.

8-هل يمكن إجراء جراحة ترميمية في نفس الوقت الذي يتم فيه استئصال الثدي؟

يمكن أن تتم عملية إعادة بناء الثدي في نفس الوقت الذي يتم فيه استئصال الثدي (“فوري”) أو في وقت لاحق (“تأخر”). العديد من النساء الآن يحصلن على إعادة بناء الثدي فورا. ومع ذلك ، يعتمد التوقيت على: الفحص البدني للجراح التجميلي.